سيكافا دورة متواضعة ودون الطموح ... !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سيكافا دورة متواضعة ودون الطموح ... !!!

مُساهمة من طرف عمادالدين العاقب في الخميس يوليو 02, 2009 12:37 am





شاهدت بعض مباريات دورة سيكافا التي ينظمها لأول مرة ناد من منطقة شرق ووسط إفريقا وكان هذا الشرف لنادي المريخ السوداني وحيث أنني لم أشاهد مراسم الإفتتاح فالأمانة تتطلب عدم الخوض في الجانب التنظيمي والإداري .. أكتب من زاوية فنية بحته وأعتقد بأن المباريات التي شاهدتها كانت مخيبه للأمال فنياً حيث تواضع معظم مستوي الفرق التي شاهدتها وكانت دون الطموح .. قد يقول قائل بأن الدورة في بدايتها والمستوي قد يتصاعد من مرحلة لأخري ولكن أختلف مع هذا الرأي حيث أن المباريات التي شاهدتها كانت فقيرة فنياً تمثل قمة الفوضي التكتيكية ويكسوها اللعب الحماسي العشوائي في وقت أصبحت فيه كرة القدم علم يدرس ومن أهم أركانه المهارة والإنضباط التكتيكي واللياقة الجسدية والذهنية .. ويكفي أننا قبل أيام قلائل شاهدنا قمة الإنضباط التكتيكي وشخصية الفرق من خلال كأس القارات التي نظمت في جنوب إفريقيا ورغم بعض الهنات في الجانب الإداري والتنظيمي والذي يمثل أكبر تحدي للدول لتنظيم المنافسات الكبيرة إلا أن الجانب الفني لهذه الدورة غطي تماماً عن كل السلبيات بل خرجت بطولة القارات بأعلي مردود فني أهلها بأن تكون من أفضل الدورات التي نظمت .. نعود لدورة سيكافا والتي مثلت فنياً قمة العشوائية وعدم الإنضباط وحتي كتابة هذه السطور تمثل دورة في الدافوري .. إعتقد بأن هذه الدورة فنياً قد لا تضيف للمريخ أي إضافة حقيقية لتواضع مستوي هذه الفرق وأعتقد أيضاً بأن هذه الدورة ستحطم الأرقام القياسية في إحراز الأهداف ورغم هلاليتي أرشح المريخ لإحراز لقب البطولة لأنه أفضل الفرق المشاركة ..
أخر الكلام .. أتمني أن يكون الحوار هادفاً وبعيداً عن التعصب حتي نحافظ علي روعة منتدي الإمتداد الجميل الراقي .



عدل سابقا من قبل عمادالدين العاقب في الخميس يوليو 02, 2009 10:01 am عدل 1 مرات
avatar
عمادالدين العاقب
إمتدادي مبدع وفنان

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 08/06/2009
الموقع : الإمتداد مربع ( 10 ) منزل ( 101 )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سيكافا دورة متواضعة ودون الطموح ... !!!

مُساهمة من طرف عمادالدين العاقب في الخميس يوليو 02, 2009 12:41 am

عمادالدين العاقب كتب:




علي فكرة سعيد مصطفي هو لاعب شباب الإمتداد ونحن فخورين به له أمنياتنا بالتوفيق ..

avatar
عمادالدين العاقب
إمتدادي مبدع وفنان

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 08/06/2009
الموقع : الإمتداد مربع ( 10 ) منزل ( 101 )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سيكافا دورة متواضعة ودون الطموح ... !!!

مُساهمة من طرف Majdi AbdulRahim fadul Mo في الخميس يوليو 02, 2009 2:28 am

أخي عماد الدين اللآعب الفنان بفريق الجزائر في وقت كانت فيه الكورة موهبة تثقلها المهارة والدراسة ومعظم اللآعبيين الأفزاز تخرجوا من دورات المدارس الثانوية وقتها وكانت الدرجات الثلاثة تفرخ للمنتخب مثقفين رياضيين قبل أن يكونوا لاعبين،
أما عن دورة وسط وشرق أفريقيا سيكافا والمدرجة من قبل أتحاد الكاف هي منطقة فقيرة ولكن محطة لابد المرور بها وهي بحق الآن تمتلك فرق قومية تشارك في التصفيات والكورة الآن ما أصبحت تاريخ ومنطقة لكان السودان مكانه الطليعي مع الكبار ولكن كورتنا أصبحت متزبزبه وحتي وصول أعمدة الكرة لكأس أفريقيا والمنتخب وظروفة في التصفيات هناك عوامل متعددة كل عامل فيها يحتاج لبوست أولها النفسي للاعب السوداني والصحي وفيها التقبل اللياقي البدني أما المهاري فهو مكتسب ،ثانيا الإداري والفني وعلاقتهما معا وأين تصب وثالثهما الأعلام الغير نقي وعن الجمهور فهو وقود كل الحراك،والدورة بكل المقاييس لها إيجابيات كما لها سلبيات والفرق سوف تؤمن علي الإيجابيات وتلافي السلبيات وهي إحتكاك حسب فرق المنطقة وهي عتبة صعود للمنطقة الكبري وهي كأس أفريقيا وماظهور الفرق الغيرمغمورة إلا دليل ترقي لمستويات دول لم نكن نسمع بها وهي الآن لها لاعبيين في أفضل الدوريات علي مستوي العالم ومقارنة الدورة بالدورة القارات فارق ثقافة وفترة زمنية ومكانية لا تعرف مستحيل في الوصول إلي قمة الروليت الكروي عالميا وعندك الخليج مثال هناك دول غابت ودول أظهرت مستوي عالي جدا والكورة تخطيط ومال ثم ثقافة ومهارة وحضور زهني يتقبل الخبير الأجنبي سوي لاعب أم مدرب بعيد عن هلال مريخ نحن بصدد بناء فريق قومي يكون بمكانت السودان أفريقيا وعربيا.

،،،،أبوقصي،،،،


عدل سابقا من قبل Majdi AbdulRahim fadul Mo في الخميس يوليو 02, 2009 2:33 am عدل 1 مرات (السبب : سقوط بعض الحروف كي بوردياً)
avatar
Majdi AbdulRahim fadul Mo
وسام التميز
وسام التميز

عدد المساهمات : 673
تاريخ التسجيل : 08/06/2009
الموقع : الأمتدا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سيكافا دورة متواضعة ودون الطموح ... !!!

مُساهمة من طرف عبدالله عوض عبدالله كع في الخميس يوليو 02, 2009 10:28 am

يا عمدة .. كيفنك
بكل صراحه .. دورة لم نسع لها اي خبر في اي قناة رياضيه وقناة عاديه معناته دورة خفيفه دي من ناحيه .. والحاجه الاهمه انا حضرته مبارة المريخ والفريق الرواندي ... والله يا حليل الكورة ناس ميته موووووووت .
الناس دي دي كانت مصدقه انها بتلعب كورة ؟ وحاتك يا عماد انا اول امبارح مصدع .. بعدين الافتتاح وما ادراك من الافتتاح قسما ما شايفين حاجه التلفزيون ضلام ما بعدو ضلام . ما كان ينقلوهو احسن !!
عموما دورة زي دورياتنا زمان الكنا بنعمله في الحله امكن كورتنا كانت احسن
....................
كورة امبارح كانت كويسه نوعا ما (( فيلا الايوغندي 3 - مازمبي 2 ))
Crying or Very sad Sad
avatar
عبدالله عوض عبدالله كع
وسام الإبداع
وسام الإبداع

عدد المساهمات : 486
تاريخ التسجيل : 06/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى